بيانات سرعة الرياح واتجاهها:
يتم حساب سرعة الرياح واتجاهها كل 10 دقائق ويتم أخذ عينات منها عند 1 هرتز. الاتجاه هو متوسط قيمة المتجه والعامل هو أعلى قيمة 3 ثوان في فترة أخذ العينات. يتم تركيب الحساس على ذراع  بإرتفاع 3.2 متر فوق مستوى سطح البحر.

بيانات درجة الحرارة والرطوبة:
درجة حرارة الهواء والرطوبة هي متوسط قراءة دقيقة واحدة من أجهزة الاستشعار المركبة على ذراع حامل جهاز الاستشعار بإرتفاع3.2 متر فوق مستوى سطح البحر.

بيانات الضغط الجوي:
ضغط الهواء هو متوسط قيمة دقيقة واحدة محسوبة من المستشعر المركب داخل هيكل العوامة.

​كمية سقوط الأمطار:
يتم تركيب الحساس على سارية العوامة بحوالي 2 متر فوق مستوى سطح البحر

درجة حرارة وموصلية الماء:

ستحمل سلسلة الملوحة ودرجة الحرارة 7 أجهزة CTD ،
the Seabird SBE 37 (4 units)
and the Seabird SBE16+ (3 units)
يتم استخدام SBE16 + للتكامل مع حساس PAR. توجد أداة واحدة في بئر عوامة ويتم تثبيت ست حساسات على كيبل الرصد على عمق 10 و 20 و 30 و 50 و 75 و 100 متر ويتم جمع البيانات منها أثناء عمليات الصيانة.

بيانات التيارات البحرية:
يتم استخدام Teledyne / RDI ADCP 300 كيلو هرتز. يمكن توفير قياسات على عمق يبلغ حوالي 150 مترًا. يقع الجهاز على بعد 6-8 م تحت العوامة في قفص ، وهو جزء من كيبل الرصد.

بيانات الموجات:
حساس الموجات مدمج  مع مسجل البيانات. يتم أخذ عينات الموجات الاتجاهية عند 1 هرتز كل ساعة ، مما يوفر سلسلة زمنية من 1024 نقطة بيانات ليتم تحليلها من حيث الوقت والتردد. يتم اشتقاق عدد كبير من المتغيراتات  تصف حالة البحر ويتم إرسالها لحظياً إلى محطة الإستقبال.

مقياس حموضة الماء PH:
من خلال حساس Seafet Satlantic.
يعمل هذا الحساس في نطاق 2-12 درجة حموضة بدقة داخلية 0.01. يتم تثبيته في أحد الآبار في هيكل العوامة ومتصل بمسجل البيانات عبر كابل.

العكارة:
يقيس حساس Wetlab FLNTUS درجة العكارة. تبلغ سعة أخذ العينات 90000 عينة بمعدل أخذ عينات يصل إلى 8 هرتز.

الأوكسجين المذاب:
SBE 63 from Seabird is proposed, clamped to the mooring. The sensor is also available combined in the SBE37ODO sensor. The sensor is logging internally.

الإشعاع الضوئي  (PAR (Photosynthetic Available Radiation :
من خلال حساس Satlantic PAR يقيس عدد الفوتونات في نطاق 400-700 نانومتر. يقع الحساس في أحد تجاويف العوامة ومتصل بحساس. جهاز الاستشعار متصل بحساس SBE16+  للتسجيل.

Radiation and Irradiation:
Kipp & Zonen sensors are proposed, the pyrgeometer (long wave) and pyranometer (short wave) sensors.

PCO2:
pCO2 from Sami is a reagent based colorimetry sensor and is self-contained for up to one year of operation. The range is 150-700ppm with the capacity of approximately 9000 measurements with respect to the battery consumption. For one year of operation this will be equivalent of 1 per hour.


عدد القراءات 160 قراءة