أهداف المشروع:

إنتاج خرائط بحرية ملاحية عالمية حديثة بشقيها الورقي (PNC)  والإلكتروني (ENC)  تلبي مواصفات المنظمة الدولية للمسح البحري (IHO) والمنظمة البحرية الدولية (IMO) لدعم وأمان وسلامة حركة الملاحة البحرية في المناطق البحرية السعودية.
إنتاج خرائط وطنية لإدارة المناطق الساحلية (CZMC) واستخدمها في التخطيط والابحاث ودعم صناعة القرار وتلبية طلبات المستفيدين من البيانات الجيومكانية البحرية على مستوى القطاعين الحكومي والخاص بالمملكة العربية السعودية.

مراحل المشروع:
المرحلة الأولى: 
التحضير  والاعداد 
الوصف:

سيتم الانتهاء من هذه المرحلة من العمل في غضون شهر واحد من تسليم موقع العمل للمقاول، ويجب أن يتضمن العمل الذي سيتم إنجازه خلال المرحلة  الأولى، على الأقل ما يلي:
  • تجهيز الموظفين المؤهلين والذين سوف يقومون بتنفيذ المشروع في مقر الهيئة العامة للمساحة الرئيسي بمدينة الرياض بعد الحصول لهم على جميع التصاريح والتأشيرات المطلوبة للعمل داخل المملكة العربية السعودية.
  • الحصول على التصاريح اللازمة لدخول مبنى الهيئة العامة للمساحة .
  • تثبيت برامج وتطبيقات نظم معلومات مصادر الكمبيوتر المساعدة  (CARIS) وجميع البرامج الأخرى ومفاتيح ورخص تشغيل هذه البرامج عن طريق الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالهيئة.
إنشاء حسابات إلكترونية داخل شبكة الهيئة لجميع الموظفين الذين سيقومون بتنفيذ أعمال المشروع عن طريق الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالهيئة.

المرحلة الثانية:

التنفيذ وتسليم المخرجات 
الوصف:
ستتم المرحلة التشغيلية الثانية مباشرة بعد المرحلة الأولى، وستتألف من جميع الأعمال المتبقية اللازمة لإكمال المشروع، ويجب إكمال المرحلة الثانية من تاريخ تسليم الموقع إلى المقاول بعد الحصول على الموافقات والتصاريح اللازمة لإكمال أعمال المشروع، ويقوم المتعهد في هذه المرحلة بتسليم جميع مخرجات المشروع خلال فترة 12 (1+11) شهراً.

المرحلة الثالثة:
الضمان
الوصف:
يكون المقاول مسؤولاً عن ضمان جميع منتجات ومخرجات الخرائط البحرية بموجب العقد لمدة 12 شهراً من تاريخ التسليم النهائي لجميع البيانات والمخرجات وخلال فترة الضمان، يكون المقاول مسؤولاً مسؤولية كاملة عن تصحيح وإكمال ما يلي:
  • أي بيانات أو مخرجات تم عرضها بشكل غير ملائم وكذلك أي جزء مفقود من البيانات والمخرجات .
  • إكمال أي شكل من أشكال القصور في أعمال المشروع وتوضيح جميع المسائل المتعلقة بناءً على تقارير ضبط وضمان الجودة لمخرجات المشروع والمقدمة من قبل الهيئة العامة للمساحة.

عدد القراءات 147 قراءة